اخبار سوريا

ارتفاع عام في درجات الحرارة

اول اسبوع كامل بأجواء مستقرة في دمشق و جميع المناطق و المحافظات السورية من السبت 11 أيار حتى الخميس 16 أيار , تبدأ فيه درجات الحرارة بالإرتفاع التدريجي إعتباراً من يوم غد السبت , وليبدأ الإرتفاع على الحرارة بشكل أكبر إعتباراً من يوم الإثنين ولتكون الذروة يومي الثلاثاء و الأربعاء بإرتفاع كبير وعام نتيجة كتلة حارة ستؤثر على كامل دول شرق المتوسط.

_الأحد 12/5/2019: أجواء غائمة جزئياً لمشمسة مستقرة في دمشق وجميع المناطق السورية مع تسجيل إرتفاع عام أول على درجات الحرارة لتصبح بدمشق و المناطق السورية الداخلية و الساحلية بنهاية العشرينات إجمالاً , أما ليلاً تبقى الأجواء لطيفة و منعشة بشكل عام.

– الإثنين 13/5/2019: تستمر الأجواء المستقرة في جميع المحافظات السورية مع تسجيل مزيد من الإرتفاع في درجات الحرارة لتصبح ببداية الثلاثينات في جميع المناطق الداخلية و دمشق و الساحلية , وبالتالي أجواء دافئة بشكل عام , تصبح لطيفة ليلاً مابين 15 و 17 درجة.

– الثلاثاء و الأربعاء 15/5/2019: ذروة تأثير الكتلة الحارة على دمشق و جميع المحافظات السورية لترتفع الحرارة بشكل كبير وتصبح مابين 35 و 37 درجة في دمشق و المناطق الجنوبية و البادية , ومابين 36 و 38 درجة في المناطق الوسطى و الشمالية , وتقارب حدود 40 درجة في المناطق الشرقية من سوريا , ومابين 33 و 34 درجة في السواحل السورية و المناطق الجنوبية الغربية من سوريا ” قنيطرة سويداء درعا ” وريف دمشق الغربي , أما ليلاً تصبح ببداية العشرينات إجمالاً.

– أخيراً .. الخميس و الجمعة 17/5/2019: إنخفاض أول بسيط على درجات الحرارة في كافة المحافظات السورية يوم الخميس 16 أيار مع بقاء الأجواء مستقرة بشكل عام , وإعتباراً من الجمعة تنخفض الحرارة بشكل واضح في جميع المناطق السورية وتوقعات غير ثابتة حالياً أن نتأثر بحالة عدم إستقرار ماطرة من مساء الجمعة وتستمر حتى ليل السبت والله أعلم , تفاصيل أكثر ننشرها قريباً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق