اخبار سوريا

مصدر يحدد مقدار الزيادة المرتقبة على الراتب!

قال مصدر في مجلس الشعب لـ”سناك سوري” إن هناك عدة خيارات مطروحة بما يخص زيادة الراتب، متوقعاً أن تصدر بعد التعرف على الوفر المادي الذي سيؤمنه موضوع إلغاء الدعم على البنزين خارج مخصصات البطاقة الذكية الشهرية.

المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، قال إن الخيار الأقرب للتطبيق هو إضافة التعويض المعيشي لأصل الراتب ثم منح زيادة مقدارها 10% فقط!، وهذا يعني أن الذي يبلغ راتبه مع التعويض المعيشي اليوم 30 ألف ليرة، فإن الزيادة المفترضة ستكون 3000 ليرة وهكذا.

الخيار السابق ينتظر مرور فترة زمنية لم يحددها المصدر، على تطبيق قرار إلغاء الدعم على البنزين خارج مخصصات البطاقة الذكية، حيث تتم دراسة الوفر الذي حققه إلغاء الدعم خلال تلك الفترة وإضافته للراتب كزيادة.

يذكر أنه ومنذ إصدار قرار إلغاء الدعم على البنزين خارج مخصصات البطاقة الذكية، ينتظر المواطن زيادة مرتقبة على الراتب، وكانت الشائعات تقول إن الزيادة ستكون بين 40 إلى 50%، بينما مصادر “سناك سوري” سبق وأن قالت في الـ21 من شهر كانون الثاني الفائت إن الحكومة تدرس إلغاء الدعم على البنزين مقابل منح زيادة مقدارها 20%، لكن يبدو أن تلك الزيادة تقلصت لتصبح 10% وفقاً للمصدر السابق.

سناك سوري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق