2024-03-28
تستعد شركة "أبل" لبدء تعميم استخدام جهاز متطور جديد، هو الأول من نوعه في تاريخ الشركة، وستعتمد عليه لتزويد هواتف "آيفون" بآخر إصدارات تحديثاتها البرمجية، في فروعها قبل بيعها للمستخدمين، دون الحاجة لإخراج الهواتف نهائياً من علب تغليفها.

وبحسب وكالة "بلومبرغ"، فإن الجهاز الجديد، والذي يحمل اسم كودي "بريستو Presto "، أشبه بصندوق حديدي، مزود بتقنية الشحن اللاسلكية MagSafe ، وعدد من التقنيات اللاسلكية، التي تجعل الجهاز قادراً على تشغيل هاتف "آيفون" داخل علبته، ومن ثم يتم تنزيل التحديث البرمجي إليه، وتثبيته، وبعد ذلك يُعاد غلق الهاتف بشكل كامل مرة أخرى، وكل ذلك دون إخراج الهاتف من عبوته.

وبدأت الشركة تجربة الجهاز الجديد، نهاية العام الماضي بعدد من فروعها في الولايات المتحدة، ولكن بحلول أبريل المقبل، ستبدأ عملية توسيع انتشاره، لتحقيق هدف إتاحته بجميع فروعها داخل الحدود الأميركية بحلول النصف الثاني من العام الجاري، استعداداً لطرح هواتف "آيفون 16".

وكانت الشركة الأميركية قد تعرضت لموقف صعب مع إطلاق هواتفها "آيفون 15"، العام الماضي، إذ تعرض المستخدمون إلى مشكلة تقنية بمجرد شراء هواتفهم الجديدة وبدء نقل بياناتهم من هواتف آيفون القديمة، إذ واجهوا مشكلة مع استخدام النقل السحابي "آي كلاود" للبيانات بسبب خلل تقني في iOS 17 ، وهو ما اضطر الشركة إلى الدفع بتحديث برمجي عاجل iOS 17.0.2 ، ليتم حل المشكلة بشكل جذري.

ولكن مع "بريستو" سيصبح بإمكان الشركة حل هذه المشكلة بخطوة استباقية، في صورة تحديث هواتفها دون الحاجة إلى إخراجها من علبتها بالأساس، وبالتالي تضمن أن الهواتف الجديدة عند وصولها إلى أيدي المستخدمين، ستعمل بأحدث إصدارات نظام تشغيل آيفون البرمجية.

سوريا اكسبو.

عدد المشاهدات: 16366
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة